العالم بدون تمصمم الجرافيك - Graphic Designer Part3



تخيل معي اذا أتى يوم وتم حظر جميع المصممين , أو اختفوا بين ليلةٍ وضحاها ! ما النتائج ؟ هل الجرافيك ديزاين هام بشكل كبير لهذة الدرجة ؟ بسهولة يظن القلة من عدم وجود: أي كلمة مكتوبة , وايضاً الصحف , والمجلات , والأنترنت (الشبكة العنكبوتية) , وهكذا عدم وجود معرفة حتى نتحدث عنه , وستصبح الكتب عقب هذة المرحلة حاضرة لاغير للأغنياء حيث أن جميع الممارسات كانت ستصبح مكتوبة بصعوبة باليد. 

تخيل أيضاً عالم من دون تصاميم , عالم خالٍ من العناصر الاساسية لترتيب وتفسير المفردات , وتمييز الصور بين بعضها . من دون تصميم الجرافيك كان من الجائز أن ندخل في "عصور مظلمة" أخرى , ندخل في موجة من الجهل , وعالم مليئ بالخرافات والتعصب. 

وقد كانت الكيفية الوحيدة التي كنا سنستخدمها لتبادل البيانات بين بعضنا هي "الكلمة المسموعة" أو " الكلمة المنطوقة" ,والمقصود هنا أن الأسلوب الوحيدة لنقل معلومة أو تبادلها هي من خلال التحدث بالفم. 

على الارجح تظن أنني اتحدث على نحوٍ مبالغٍ فيه ! ولكن تصميم الجرافيك هو واحد من الاسباب الأساسية لوجود الكتابات مطبوعة بين الأوراق المحفوظة بالكتب والمجلات هذة الايام. فعلم تصميم الجرافيك ليس مجرد معرفة ترتيب المفردات أو توضيحها ولكن المعنى الحقيقي خلف ذلك التعريف هو عملية التصميم بأكملها , وما تحتويه من خطوات مثل التنظيم , والكتابة ,والأشكال , والألوان, والطباعة , وكل شيء اخر.

تقييم :

    Excellent Rating on Google – 4.6 out of 5 (Give Reviews)